728 x 90

    Array ( [0] => 7 [id] => 7 [1] => 1 [parent_id] => 1 [2] => تقارير [name] => تقارير [3] => 0 [order] => 0 [4] => # [page] => # [5] => [photo] => [6] => 0 [type] => 0 [7] => 0 [main] => 0 [8] => 2015-04-10 [date] => 2015-04-10 [9] => 1 [status] => 1 [10] => 1 [delete] => 1 [11] => ar [lang] => ar [12] => 0 [translator] => 0 [13] => 0 [side] => 0 [14] => 1 [box] => 1 ) SELECT * FROM `articles` where `cat_id` = '7' and `publish`<='2019-06-20 21:06:04' AND `lang` = 'ar' and `delete`='1' and `status`='1' ORDER BY `publish` DESC LIMIT 0 , 10
  • النيران تلتهم أكثر من 30 ألف هكتار والمنظمات تطالب بالتدخل لوقف الكارثة

    طالبت المنظمات الموقعة "ضرورة أن يشارك الجميع بالعمل على تعزيز البنية التحتية القادرة على مواجهة الكوارث والحالات الطارئة، من خلال تأمين الموارد، والإمكانيات اللازمة لتأسيس فرق دفاع مدني متخصصة، ومزودة بكامل المعدات والأجهزة والآليات، وتوفير برامج تدريب متخصصة لها، وتوعية المزارعين بإجراءات الحماية اللازمة لمواجهة مثل هذا الخطر.


  • استهداف البِنَى التحتيّة في ريفي إدلب الجنوبيّ وحماة الشماليّ

    "في بداية الثورة لم تكن المراكز الصحّية والمستشفيات تُستهدَف، ولم يخطر ببالنا أن تُقصَف المشافي، ولا يوجد في الأعراف الدولية ولا المعاهدات أن تُقصَف المشافي، على العكس تُؤخَذ إحداثيّات للأمم المتّحدة عن أماكن المشافي حتى لا يتمّ استهدافها، وما حدث في سوريا هو العكس، يتمّ قصف المشافي بوحشيّة وتصميم."


  • النازحون من إدلب .. فارّون من نار القصف إلى نار الصيف في العراء

    يقول أبو أحمد "لأول مرة تتعرّض منطقة ريف إدلب الجنوبي لهذا القصف العنيف، فالطيران المروحي والحربي في الأجواء ليلاً نهاراً وعلى مدار الساعة، ففي قريتي كانت تحوم 5 مروحيات في الجوّ، وتلقي بالبراميل المتفجرّة والحاويات والصواريخ وسط القرية، بقيت أسبوعاً ولم أعد أحتمل الوضع لأن معي أطفالاً". ويضيف: "النظام يتّبع سياسة الأرض المحروقة، فـ 95% من أهالي القرية نزحوا، وبقي مجموعة شبّان لحراسة البيوت".


  • استمرار القصف على إدلب وريف حماة... وسقوط 265 ضحيّة من المدنيّين

    أدّى القصف إلى سقوط عشرات الضحايا من المدنيين بين قتيل وجريح، إضافة إلى نزوح مئات الآلاف من المدنيين الذين لم تستقبلهم المخيّمات باستثناء مخيّمات عشوائية غير منظّمة، وبعض مراكز الإيواء التي لا يتجاوز عددها الثلاثة، وهي في الريف الحلبيّ وبالقرب من باب الهوى على الحدود السوريّة التركيّة. وقد كانت تلك المراكز تستقبل الناس بشكل مؤقّت كونها مختلطة ومزدحمة.


  • مدنيّو إدلب .. ضحايا التّسويات السياسيّة والاتّفاقات الدوليّة

    وبحسب بيانات الأمم المتحدة، أدت الموجة الجديدة من المعارك بين قوات النظام وفصائل المعارضة وجبهة تحرير الشام إلى نزوح أكثر من 150 ألف شخص، فيما قدر مكتب الصحة في إدلب عدد النازحين بـ300 ألف نازح، وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان كانت آخر إحصائية هي 300 ألف شخص خرج معظمهم من ريف حماه الشمالي بالإضافة إلى خان شيخون والقرى المجاورة.


  • الانتهاكات بحق الصحفيين السوريين تستمر لعام 2019

    نشرت منظمة مراسلون بلا حدود أن سوريا لا زالت تحتل المرتبة 174 من بين 180 دولة في حرية الصحافة، إذ ذكرت في تقريرها الاعتقالات والاختطافات والاغتيالات المتواصلة للصحفيين والعاملين في الحقل الإعلامي منذ عام 2018 مما يجعل العمل الصحفي في سوريا خطيراً وصعباً.


  • تحقيق لـ "مجلَّة صُوَر" يحصل على الجائزة الأولى في مسابقة اتّحاد الإعلام الحرّ

    حصلتْ مجلّةُ (صُـوَر) على الجائزة الأولى في مسابقة اتّحاد الإعلام الحرّ 2019 ، عن تحقيق كتبه الزميل حمزة همكي، والمنشور في 14 كانون الثاني الماضي بعنوان : "أبناء الأرملة" مرّوا من هنا.. أخطر جمعيّة سرّيّة في القامشلي السوريّة.


  • نساء سوريّات ناقشْنَ ملفّ المعتقلين.. ويرفضْنَ صفقات التبادل

    الهدف الرئيسي للمؤتمر زيادة التعاون والعمل المشترك بين النساء السوريات الفاعلات في المجتمع السوري. ضم المؤتمر ٣٥ سيدة سورية ناشطة ضمن المسارات المختلفة ناقشن بعمق قضية المعتقلين والمعتقلات ومن وجهة نظر النساء السوريات لما لهذه القضية من احتياجات خاصة في التعاطي والتعامل والنتائج والإجراءات.


  • اللاجئون السوريون في مخيمات عرسال في ظل العواصف الثلجية

    لم تستطع المنظمات الدولية المشرفة على تقديم المساعدات لمخيمات عرسال، إلى اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحد من الأضرار التي يتعرضون لها، خاصة في فصل الشتاء، حيث العواصف الثلجية والمطرية التي تقلب الخيام على رؤوس ساكنيها، تاركة إياهم في أشد الحاجة للمساعدات الإنسانية، ولإيجاد حلول جذرية تنهي معاناتهم التي لا تزال مستمرة منذ ثماني سنوات.


  • سوريا من أكثر دول العالم فساداً في 2018

    كشف مؤشر مدركات الفساد لعام 2018 أن الفشل المتواصل لمعظم الدول في الحد من الفساد على نحو فعال يساهم في مفاقمة أزمة الديمقراطية في العالم. وأن التحليل المقارن للبيانات المتعلقة بالديمقراطية في العالم، يكشف عن وجود علاقة بين الفساد ومستوى الديمقراطية


آخر عدد

الأكثر قراءة

كتٌاب صور

سينما

بورتريه

الديك

إيقاع العدسة

ساخرة