info@suwar-magazine.org

مجلة سيدة سوريا

مجلة سيدة سوريا
Whatsapp
Facebook Share

مجلة سيدة سوريا

 

سيدة سوريا، مجلة سورية تعنى وتهتم بشؤون المرأة السورية كجزء من نضال المرأة في العالم، وهي تعتبر  منبراً إعلامياً يتمتع بالثقة والاحترام والقدرة على التأثير، يحاول  تعرف نساء سوريا بحقوقهن، ويساهم في تشكيل رأي عام نسائي سوري يعي حقوقه، ويبحث عن سبل تحصيلها. تطبع المجلة قياس A4، 52 صفحة وستصل إلى 90 صفحة مع نهاية العام.

 

انطلاقا من حاجة  المرأة السورية لمن يفتح أمامها الخيارات، من خلال المعرفة، وإدراك حقوقها، وحقيقة المهمة المنوطة بدورها للنهوض بسوريا ، من هنا هدفت سيدة سوريا إلى مساعدة السوريات على:

 

1-  التعبير عن أنفسهن، محققات حضوراً في المشهد السياسي والاجتماعي والاقتصادي السوري. ويكون ذلك خطوة للحصول على تمثيل قانوني وتشريعي، كلما اتضحت أهميتهن في الانتخابات، فهن نصف الناخبين.

2-  تحرير المرأة من خلال البحث في تطوير القوانين التي تطال حقوقها وكل ما يخصها في ارتباطاتها الاقتصادية والاجتماعية والشخصية مع المجتمع.

3-  تكريس ثقافة التعددية وقبول الآخر والعيش المشترك، ما يساهم في إرساء قواعد السلم الأهلي وإعادة المجتمع السوري إلى رحم اللحمة الوطنية.

4       - نشر كل ما من شأنه أن يعزز مفهوم التسامح الديني الذي عرف عن المجتمع السوري.  

5- العمل على ضم قضية المرأة السورية ونضالها، إلى قضية المرأة في العالم، للمساهمة في المنجز الإنساني والاستفادة منه في آن معاً.

 

نريد للمرأة السورية أن تأخذ دورها الكامل في هذا السياق، ليس بآلية صورية كما دأب النظام، وكما تفعل المعارضة في العديد من هياكلها اليوم، وإنما بفعالية وقدرة على التأثير والتغيير، تمكّنها من النهوض بسوريا المنشودة، سوريا لكل أبنائها.

 

نريد أن نفتح الأفق لما يمكن أن تصل إليه المرأة، ونسعى كي لا تكتفي سيدات سوريا بالنحيب وتقبل الخسارة، بل ليكنّ مشاركات في القرار، وفي بناء سوريا والنهوض بها نحو رسالتها الإنسانية.

 

 

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
آخر المقالات
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard