info@suwar-magazine.org

 استهداف 91 مدرسة في محافظتي إدلب وحماة  

 استهداف 91 مدرسة في محافظتي إدلب وحماة  
Whatsapp
Facebook Share

 

 

قالت منظمة منسقو الاستجابة إن قوات النظام السوري، والطيران الروسي استهدفت 91 مدرسة في محافظتي إدلب وحماة، وذلك في إطار الحملة العسكرية التي يشنها الطرفان على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في شمالي سوريا، منذ شباط الماضي.

 

وذكر التقرير الذي نشرته المنظمة اليوم الأربعاء أن عدد المدارس التي استهدفتها قوات النظام وروسيا، منذ شباط/ فبراير الماضي حتى اليوم، تجاوز 91 مدرسة في كلا ًمن محافظتي إدلب وحماة.

 

وبحسب التقرير توزع المدارس المستهدفة ضمن المُجَمّعات التربوية التابعة لمحافظتي إدلب وحماة على النحو التالي 34 مدرسة في مُجَمّع خان شيخون التربوي، و13 مدرسة في مُجَمّع كفرنبل، و12 في مُجَمّع أريحا، وخمس مدارس في مُجَمّع جسر الشغور، كما تم استهداف أربع مدارس في مُجَمّع إدلب، ومدرستين في مُجَمّع معرة النعمان، وفي محافظة حماة 13 مدرسة في المُجَمّع الغربي و8 مدارس في المُجَمّع الشمالي.

 

وتستمر العمليات العسكرية من قبل النظام السوري والقوات الروسية في استهدف مناطق شمال غربي سوريا منذ شباط / فبراير الماضي مما تسبب في سقوط المئات من ضحايا بين صفوف المدنيين، ونزوح الآلاف من سكان قرى، وبلدات المناطق المستهدفة.

 

وجاء في تقرير نشرته منظمة منسقو الاستجابة عن الأوضاع الميدانية والإنسانية في شمال غربي سوريا إن عدد الضحايا وصل إلى 967 مدنيّ بينهم أكثر من 273 طفلاً نتيجة الحملة العسكرية التي بدأت منذ شباط / فبراير الماضي، وإن عدد النازحين من المناطق المستهدفة بلغ أكثر من 645 ألف نازح، كما بلغت عدد المنشآت الحيوية والبنى التحتية المستهدفة 221 نقطة موزعة كما يلي:

 

- مراكز طبية ومشافي 63 نقطة

- مراكز دفاع مدنيّ 27 نقطة

- منشآت وأبنية تعليمية 91 نقطة

- مخيمات النازحين 8 نقاط

- أفران ومخابز 14 نقطة

- أسواق شعبية 13 نقطة

- محطات مائية 2 نقطة

- محطات توليد الكهرباء 3 نقاط 

 

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard