info@suwar-magazine.org

                بيدرسن: قريبون جداً من تشكيل اللجنة الدستورية

                بيدرسن: قريبون جداً من تشكيل اللجنة الدستورية
Whatsapp
Facebook Share

 

 قال جير بيدرسن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا للصحفيين يوم الأربعاء إن الأمم المتحدة بصدد التوصل إلى اتفاق مع سوريا بشأن تشكيل لجنة لصياغة دستور البلاد.

 

التقى بيدرسن الذي وصل إلى دمشق اليوم وزير الخارجية السوري وليد المعلم، وجرى خلال اللقاء بحث تشكيل لجنة مناقشة الدستور وآليات وإجراءات عملها بحسب وكالة سانا الحكومية .

 

وقال بيدرسن "إننا قريبون جداً من إنشاء لجنة دستورية كباب للحل السياسي الشامل في سوريا". ولفت إلى أنه تمّت مناقشة الوضع في إدلب خلال الاجتماع، معرباً عن أمله في أن تكون هناك إعادة للاستقرار، وعودة سريعة للاتفاق الروسي-التركي نقلاً عن موقع روسيا اليوم

وتأتي زيارة بيدرسن إلى دمشق بعد زيارة قام بها إلى موسكو، الأسبوع الماضي بحث خلالها مع المسؤولين الروس مسألة اللجنة الدستورية السورية. حيث أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه بيدرسون في موسكو أن تشكيل اللجنة الدستورية خطوة مهمة لبدء التسوية السياسية في سوريا.

 

ميدانياً شهدت اليوم عودة الطيران الحربي للأجواء بشكل مكثف، وقصفت ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، وريف اللاذقية بالإضافة إلى ريف حلب الجنوبي.  

 

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهاد 4 مدنيين على الأقل بينهم أطفال ونساء جراء استهداف الطيران الحربي منطقة تجمع للنازحين عند أطراف قرية الدير الشرقي في ريف معرة النعمان الشرقي. وإصابة 4 مدنيين بجروح بعد استهداف طيران قرية كفربطيخ بغارتين جويتين.

 

 

 

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard