info@suwar-magazine.org

طائرات النظام تُخرِج آخر مشفى بريف إدلب الجنوبي عن الخدمة

طائرات النظام تُخرِج آخر مشفى بريف إدلب الجنوبي عن الخدمة
Whatsapp
Facebook Share

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات النظام المروحية دمَّرت مشفى "الروضة" في بلدة كفرنبل بعد استهدافه بالبراميل المتفجرة مساء اليوم، ما تسبب بخروجه عن الخدمة. ويعد المشفى هو الأخير في ريف إدلب الجنوبي، بعد قصف الطائرات الروسية مشفى "كيوان" قبل أيام، في حين ألقت الطائرات المروحية براميل متفجرة استهدفت كل من كفرنبل وحزارين ومشون وكنصفرة والفطيرة، حيث أخرجت عائلة على قيد الحياة بعد انتشالهم من تحت الأنقاض.

 

وبحسب المرصد استهدفت منطقة "خفض التصعيد" يوم الثلاثاء 26 تشرين الثاني/ نوفمبر نحو 60 ضربة جوية، حيث تواصل قوات النظام انتهاك وخرق وقف الأعمال القتالية في مناطق شمال غربي سوريا مخلِّفة العديد من الأضرار ونزوح عشرات الآلاف من المدنيين نتيجة الاستهداف المباشر للأحياء السكنية، والمنشآت والبنى التحتية.

 

من جانبها قال الفريق الميداني لمنسقو استجابة سوريا إنه وثّق نزوح أكثر من 9 آلاف عائلة ( 49 ألف نازح) في مناطق شمال غربي سوريا خلال الفترة الواقعة بين الأول من تشرين الثاني وحتى 25 تشرين الثاني.

 

كما وثق منسقو الاستجابة في الفترة ذاتها مقتل أكثر من 100 مدني، بينهم 37 طفلاً وطفلة موزعين بين ثلاث محافظات، وهم إدلب وحلب وحماة بحسب بيان صدر عن المنظمة في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر.

 

 

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard