info@suwar-magazine.org

مؤسسة الإغاثة والتنمية الإنسانية السورية Najda-Now International

مؤسسة الإغاثة والتنمية الإنسانية السورية Najda-Now International
Whatsapp
Facebook Share

 

مؤسسة الإغاثة والتنمية الإنسانية السورية Najda-Now International

 


تتمحور إستراتيجية المؤسسة نجدة ناو  حول العمل الانساني- التنموي ، ويتركّز عملها في المجالات التالية التي يمكن اعتبارها محاور عامة.
الاستجابة للطوارئ والأزمات: يحتم هذا المحور الواقع الفعلي الحالي في سوريا و يشمل تلبية نداء المتضررين والمنكوبين والمهجرين والاستجابة الفورية لما تتطلبه مختلف الازمات الطارئة كالفيضانات والاعاصير والزلازل والحروب وغيرها .


تشمل استراتيجية المؤسسة فيما يخص الرعاية الصحية: تأمين علاج الجرحى والمصابين المحرومين من رعاية الدولة والمؤسسات الاجتماعية والصحية الأخرىبالاضافة الى تقديم نوع رعاية الطفولة والأمومة، الغذاء الصحي والتصدي لسوء التغذية، المياه الآمنه صحيا، الصحة النفسية والاجتماعية ودعم البحوث العلمية المتعلقة بالأمراض الفتاكة.


- التوعية والتربية الديمقراطية والتعليم:


ومن ناحية أخرى فهناك برامج للتبادل التعليمي والتربوي والتثقيفي مع المؤسسات المحلية والعالمية التي تعمل في هذا المجال. كما أن متابعة تعليم الاطفال الذين لم يستطيعوا ذلك لأسباب قاهرة تماما كبرامج محو الأمية من بين أولويات المؤسسة .



الدخول في شراكات استراتيجية مع المنظمات الدولية والمؤسسات العالمية المستقلة ،من اجل  رفع الكفاءات المؤسسية ودعم القدرات الذاتية لرأس المال البشري والإلتزام المباشر في تنفيذ مشاريع البنى التحتية.
ولضمان تطوير العمل وصيانته من وباء البيروقراطية والفساد الإداري والمالي فإن المراجعة والتقييم المستمرين للعمل هما جزء أساسي من عملنا


باعتبار المؤسسة نجدة ناو منظمة غير ربحية تهدف  الخدمة العامة فهي تحمل رسالة إغاثة المحتاجين والمتضررين من الأزمات والكوارث من خلال:


- المساهمة في نشر روح التسامح بين المواطنين على مستوى سوريا لخدمة المحتاجين والمتضررين مهما اختلفت انتماءاتهم القومية والدينية وما إليها.
- مد جسور التعاون مع المنظمات المحلية والعالمية المشتركة في العمل الإنساني.
- توفير الدعم المادي لبرامج البِر المختلفة.
- نشر ثقافة التكافل الاجتماعي واحترام التعدّدية في المجتمع السوري
- تشجيع العمل التطوّعي في مختلف جوانبه الإنسانية.
- الدعم المعنوي لأصحاب المبادرات الإنسانية المتميزة .

 

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard