info@suwar-magazine.org

م. سامر كعكرلي

م. سامر كعكرلي
م. سامر كعكرلي
الأحد, 07 آب 2016
بالعودة إلى سؤالنا حول أسباب الانهيار المهنيّ والأخلاقيّ لممثلي القطاع الزراعيّ الخاصّ، والممثلين في الغرف الزراعية والاتحاد العام للغرف الزراعية، على الرغم من المساهمة الكبيرة لهذا القطاع في دعم الزراعة، وعلى الرغم أيضاً من التاريخ العريق لتلك الغرف في دعم الزراعة؛ فإن الجواب المنطقيّ الوحيد لهذا الانحدار هو قيام نظام البعث ونظام الأسد الأب بتحويل تلك المنظمات الزراعية إلى سيفٍ مسلطٍ على رقبة المزارعين
م. سامر كعكرلي
الأربعاء, 11 أيّار 2016
صحيحٌ أن نظام الوحدة مع مصر هو الذي أمّم الشركات المساهمة التي كانت رافعة الاقتصاد السوريّ، إلا أن النظام السوريّ استكمل ما بدأه نظام الوحدة ولكن بطريقةٍ أكثر عدوانيةً توحي للمراقب أن هذا النظام قد جاء إلى الحكم وليس أمامه سوى هدفٍ واحدٍ هو تدميرٌ ممنهجٌ للاقتصاد السوريّ.
م. سامر كعكرلي
الأربعاء, 22 تموز 2015
يُعتقد بأن أوّل من جعل الفواكه المجفّفة منتجاً مُميّزاً لدمشق هو أحد تجّار أسواقها القديمة، الذي يُدعى بـ"سوق البزورية". إذ بدأ هذا التاجر بتجفيف الفواكه، بغرض الإتجار بها، عام 1882. وانتشرت هذه الحرفة بين بعض العائلات الدمشقية، كعائلة "السليق" و"الزنبركجي" و"الغراوي"، منذ ذلك الوقت.
م. سامر كعكرلي
الاثنين, 08 حزيران 2015
بالإضافة إلى كلّ الإجراءات السابقة، لا بدّ من محاولة توجيه السوق الاستهلاكيّ المحليّ لأنواعٍ أخرى، قد تكون غير رائجةٍ، من اللحوم. ومن المعروف أن تغيير العادات الاستهلاكية هو من الأمور صعبة التحقيق، ولكنه غير مستحيل، ويتطلب جهوداً مضنيةً تشارك بها كافة الجهات، سواءً الرسمية أو منظمات المجتمع المدنيّ.

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard