info@suwar-magazine.org

عمار عكاش

عمار عكاش
عمار عكاش
الخميس, 12 أيّار 2016
تجري الأحداث في أربعينات القرن الماضي، زمن الحرب العالمية الثانية، في مدينة زونغولداك غربيّ البحر الأسود؛ في بيئةٍ اجتماعيةٍ يلفّها القهر والمظالم، فيُرْغَم كلّ ذكور البلدة على العمل في مناجم الفحم، ويقع الكثيرون منهم فريسةً للسلّ.
عمار عكاش
الاثنين, 07 آذار 2016
تدور قصة الفيلم حول زامبانو (أنتوني كوين)، وهو رجلٌ فحوليٌّ قاسٍ يعتاشُ من استعراضات القوّة في السيرك بكسر السلسة الحديديّة بنفخ عضلات صدره. في بداية الفيلم يشتري زامبانو امرأةً هي جيلسومينا (جولييتا ماسينا) من أمها كي تساعده في عمله
عمار عكاش
الثلاثاء, 22 أيلول 2015
إنه لغم الكراهية والتقسيم الطائفيّ والإثنيّ الذي ما إن يُنزَع فتيله حتى يدمّر كلّ شيء. ينتهي الفيلم بقتل الجنديين الصربيّ والبوسنيّ لبعضهما على مرأىً من القوّاتِ الدوليّة وتحت أزيز كاميرات الصحافة، ويُترَك الجندي المستلقي على اللغم وحيداً بعد أن تقوم القوّات الدولية بتمثيل عمليّةٍ وهميّةٍ لنقله إلى المشفى.
عمار عكاش
الخميس, 25 حزيران 2015
عموماً يلجأ المخرج Atiq Rahimi ( الفيلم مـأخوذ عن رواية من تأليفه) إلى الاعتدال Minimalism فيستخدم من الأمكنة والأشياء اقلّها، كستارة البيت المطرّزة بصور العصافير، وتغيّر الظل والإضاءة مع تغير وقت النهار، ولا يمرّ طيلة الفيلم سوى مشهد انتقامي واحد يختصر فظاعات الحرب.
عمار عكاش
الثلاثاء, 16 حزيران 2015
يستأجر ميمّو، الذي يعمل في تأثيث الحمامات، سبّاكاً اسمه كوستانتينو، مولعاً بالروايات البوليسيّة، للبحث عن زوجته، بعد أن افتقدها لأداء واجبات المنزل. ينتهي المطاف بكوستانتينو إلى الوقوع في غرام غراتسيا، أخصائية المسّاج. ويقول لها، بعد لقاءٍ قصيرٍ: "قضيت أجمل لحظاتي حياتي معك.

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard