info@suwar-magazine.org

سردار ملا درويش

سردار ملا درويش
سردار ملا درويش
الخميس, 17 كانون 2 2019
حقيقة الموضوع شائك. إذا أردنا شرحاً مفصّلاً عن (ما هو المجتمع المدنيّ! ومَن هو!). هل يقوم بدوه؟ نعم يقوم. لكن هل هو إيجابيّ دوماً "سأقول لا". من وجهة نظري لا يوجد مجتمع مدنيّ بمعنى الكلمة حالياً، بحكم أن هناك التباس في مفهوم المجتمع المدني.
سردار ملا درويش
الخميس, 24 أيّار 2018
سيكون للمجتمع المدني السوري دور كبير في عملية إعادة البناء المادي والأخلاقي في سوريا المستقبل بعد إنجاز عملية الانتقال السياسي. هناك صراعات عدّة في سوريا على حساب الصراع من أجل الحرّية مجلّة صُوَر تحاور الباحث السوري سلام الكواكبي مدير المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في باريس
سردار ملا درويش
الخميس, 26 تشرين 1 2017
وفي سوريا يمكن لمشروع الحضارة الديمقراطية أن يطلّ برأسه ليشكّل ثقافة الحداثة وينشىء الأمة الديمقراطية عبر الإدارة الذاتية التي لا تهدف إلى هدم مؤسّسة الدولة وبناء دولة جديدة في مكانها، بل تهدف إلى بناء مجتمع جديد أخلاقي وسياسي ومنظّم على قاعدة المبادئ الديمقراطية.
سردار ملا درويش
الثلاثاء, 13 كانون 1 2016
كل معارضة غير مصنّعة هي حقيقية، وليس لذلك علاقة بالفشل والنحاج، لأن لهما أسباباً موضوعية تبدأ من صحّة الفكرة وقدرتها على استقطاب وتأييد شرائح اجتماعية وازنة، إلى قدرة القيادة والكوادر على صياغة خطط عمل وتكتيكات ناجحة، وقدرتها على تنفيذها عمليّاً.
سردار ملا درويش
الاثنين, 05 أيلول 2016
الطرفان السوريّان باتّا خارج معادلةٍ تلّوح بها دولٌ إقليميةٌ وعربيةٌ ودوليةٌ، عملّت على جعل اسم سوريا كمفهوم وطني مجرّد شعارٍ، والشعب السوري والأرض السورية آلية تنفيذ وجسر عبورٍ نحو هتك هذا البلد، بامتيازات ومشاريع خارجية، وبتنفيذ سوري يُكسبهم الشرعية، فهو شيء أشبه بـ"سورنّة الحرب".
سردار ملا درويش
الاثنين, 29 آب 2016
ما استطعت تحقيقه إلى حدٍّ ما هو توضيح أو كسر نمطية التعامل مع النساء أو المرأة السورية في المنابر الدولية التي دُعيت إليها. يعود ذلك إلى العمل والخبرة المكتسبة، وأيضاً أفادني أنني امرأةٌ سوريةٌ متفهمةٌ لواقع ولثقافة ولتجربة المرأة السورية.
سردار ملا درويش
الخميس, 09 حزيران 2016
إن الحالة السورية هي حالة حربٍ عالمية، تشهدها جغرافيا دولةٍ فاشلةٍ وخاضعة لتوازناتٍ خارجةٍ عن إرادة معظم الأطراف الفاعلة على الأرض، لذلك يتوقف موضوع تحقيق التنبؤات من عدمه على مدى استعداد الأطراف الخارجية للتنازل لبعضها.

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard