info@suwar-magazine.org

سناء إبراهيم

سناء إبراهيم
سناء إبراهيم
الثلاثاء, 14 آذار 2017
تمثّل الجامعات والمعاهد السوريّة مثالاً حيّاً لمعرفة نسبة انخفاض الشباب مقارنة مع الفتيات . "ليث"، طالب سنة ثانية طب بشريّ يقول : إن نسبة الشباب إلى الفتيات في دفعته تمثّل ( 1 إلى 10 ) ، أي شاب لكل عشرة فتيات . في قسم الصيدلة ، يقول محمد : نسبة الشباب إلى الفتيات هي 1 إلى 60، أي شاب لكل 60 فتاة.
سناء إبراهيم
الأربعاء, 16 آب 2017
يتنفّس الشاعر فؤاد كحل القصيدة لا يصنعها، ولأن القصيدة عنده هي فراشة وجدانه، فإنك ستصدّقه عندما يلقي قصيدته. ستصدّقه حتى لو رأيت طيور أحلامه تهبط ورأيت أجنحتها تتكسّر.
سناء إبراهيم
الأربعاء, 23 تشرين 2 2016
تكمن الصعوبة الأساسية في فهم النص وروحه وأسلوبه ومعانيه المباشرة والضمنية والثقافة التي كتب فيها. وأحياناً تجدين صعوبة في ترجمة الكلمات، لأن للكلمات دلالات متنوّعة ومتطوّرة، أحيانًا تُستخدم كلمة ما بمعنى مختلف عما كانت عليه قبل مائة سنة مثلاً. كذلك تجدين للكلمات دلالة مختلفة من بلد إلى آخر.
سناء إبراهيم
الأحد, 09 تشرين 1 2016
الحركة التشكيلية السورية ممهورةٌ بثلاث بصماتٍ لناجي عبيد؛ رسم عنتر وعبلة فبات خيال تاريخهما حصرياً به، ورسم العين المغمضة (المطموسة) في معظم لوحاته الأساسية، فبات السواد يتطلع إليك حيث كنت، وأضاف الخط العربيّ إلى اللوحة ليقول الحرف ما لا يقوله اللون.

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard