info@suwar-magazine.org

نضال يوسف

نضال يوسف
نضال يوسف
الثلاثاء, 12 حزيران 2018
تسقط الأخلاقيّات في الحروب، لكن تبقى بعض بوادر للإنسانيّة، إلّا في الحرب السوريّة، غابت الأخلاقيّات كلّها، وسقطت الالتزامات والمبادىء، وغدت السرقة أو التعفيش مصدراً لتغذية النزاع السوري ودفعه إلى الأمام، وجعله حقيبة بيد الجيل القادم.
نضال يوسف
الثلاثاء, 15 أيّار 2018
يتّفق الاجتهاد التشريعي، أن أحد أبرز عناصر قوة القوانين هي في توقيت إصدارها، وهذه النقطة تلعب دوراً مهمّاً في معرفة الهدف من التشريع.
نضال يوسف
الجمعة, 30 آذار 2018
تعوم سوريا على بحر من الدماء، وتلال من الجثث، وجبال من الأبرياء الذين فقدوا فرصتهم في الحياة الكريمة والسلمية. حصيلة سبع سنوات مضت، تعكس هول الكارثة، إلا أن الأخطر هو الذي ينتظر السوريين في السنوات القادمة، بإكمال الدمار، واستمرار القتل. الثورة لم تنتصر حتى الآن، وكذلك النظام، لكن الشعب السوري محروم من حقّ الحياة حتى الآن.
نضال يوسف
الأربعاء, 17 كانون 2 2018
خلقت الحرب في سوريا، ظروفاً ومعطيات جديدة، دفعت بالنظام للتخلّص من بعض مواليه، لا سيّما كبار الضباط. ورغم أن النظام يدافع عن رواياته بشأن مقتل كبار ضباطه، نافياً تصفيتهم، بأنه يحتاج إلى كل شخص يقف إلى جانبه، ويقاتل معه. إلا أن طرق التصفية الهزيلة التي تأتي مباشرة بعد ممارسات لاترضي النظام، تؤكّد أن النظام يحاول غسل جسده من ضباطه الكبار الذين يخرجون ولو قيد أُنملة عن خطوطه الضيقة، المرسومة بدقّة.
نضال يوسف
الاثنين, 06 تشرين 2 2017
يتساءل كثيرون ضمن الوسطين السياسي والاقتصادي، هل سوريا بحاجة إلى حريري بنسخة سوريّة؟ هذا سؤال منطقي سيحدّد جوهر إعادة الإعمار وشكله، وطرائق تمويله، والثمن السياسي والاقتصادي الذي ستدفعه سوريا من أجل إعادة الإعمار كما دفعته بشكل مرير خلال الحرب.
نضال يوسف
الجمعة, 15 أيلول 2017
مسار عقيم ومفاوضون متّهمون ويتمتّعون بليال أوربيّة مفاوضون بعطورات فرنسيّة وسيجار كوبيّ والسوريّ جائع 14 مليون سوري يحتاجون المساعدات أحقّ بما يُنفَق على المفاوضات الأمم المتّحدة: 8 مليارات دولار متطلّبات خطّتنا الإنسانية جمعنا أقلّ من نصفها
نضال يوسف
الأربعاء, 23 آب 2017
- انتشار عصابات خطف بعلم أجهزة أمن النظام - أكثر من 1.3 مليار ليرة فديات سدّدها الأهالي لعصابات الخطف - (صُوَر) توثّق بالأسماء عصابات تعمل في وضح النهار
نضال يوسف
الأحد, 28 أيّار 2017
بداية، توقّع صندوق النقد العربي ارتفاع الدين الخارجي لسوريا إلى نحو 11.6 مليار دولار بنهاية 2014، فيما ـ وفقاً للصندوق ـ تجاوز هذا الدين 8 مليارات دولار في 2013، وعقب ذلك غابت سوريا عن تقارير الصندوق.
نضال يوسف
الأحد, 26 شباط 2017
كان رئيس حكومة النظام السابق وائل الحلقي، قد عبّر ومن على منصّة مجلس الشعب، عن شكره ل 25 تاجراً، وصفهم بالوطنيين، الذين حافظوا على استمرار تدفّق السلع والمنتجات إلى السوق السورية، رغم مصاعب الاستيراد وفوضى الحرب.
نضال يوسف
الأربعاء, 31 آب 2016
تقول الناشطة في مجال حقوق الإنسان إيمان ونوس: بعد عامين على الحرب أفادت لجنة الإنقاذ الدولية بوقوع ما يقارب الأربعة آلاف حالة اغتصابٍ داخل سوريا. كما ذكرت صحيفة" ديلي تليغراف" البريطانية، في تقريرٍ لها أواخر كانون الثاني الماضي، أن نساءً وفتياتٍ سورياتٍ لا تتجاوز أعمارهن 14 عاماً يُعرَضن للبيع وللزواج القسريّ أو للبغاء بعد أن يصبحن لاجئات.
نضال يوسف
الجمعة, 27 أيّار 2016
ورغبةً من (صوَر) في اتباع طريقةٍ أخرى للتأكد من حجم هذا الاقتصاد وجّهت سؤالاً إلى عددٍ من الباحثين والمتخصّصين في هذا الشأن، فاقترح بعضهم طرقاً عدّةً تدخل جميعها في باب التقديرات، التي بلغ متوسطها 7 مليارات دولار. ويرى باحثٌ من هؤلاء أن الخوض في هذه القضية مشوبٌ بمحاذير كثيرة، لأن اقتصاد هذه المناطق، من الناحية العلمية، اقتصاد ظلٍّ بامتياز.
نضال يوسف
الاثنين, 18 نيسان 2016
يرى عددٌ من الخبراء الاقتصاديين أن استمرار الحل الأمنيّ الذي يتّبعه النظام لن يسمح بأيٍّ نوعٍ من الاقتصاد، ولن يسمح بإقرار نهجٍ اقتصاديٍّ يناسب وضع الاقتصاد الوطنيّ المتهالك، الذي دمّرته الحرب المستمرّة منذ خمس سنوات.
نضال يوسف
الثلاثاء, 08 آذار 2016
وتعطّلت الحياة في مراكز المدن، ولا سيّما في دمشق التي يقطنها سبعة ملايين مواطن، نتيجة الخوف والهلع الكبيرين اللذين أصابا الغالبية الساحقة من سائقي وسائط النقل العامة، ما زاد من طين أزمة النقل بلةً.
نضال يوسف
الخميس, 29 تشرين 1 2015
يعمل في السوق الدوائية السورية حالياً 54 شركةً ومعملاً، وفقاً لنقيب صيادلة سورية، الدكتور محمود الحسن، فيما خرج 24 عن الخدمة نتيجة الظروف الراهنة وإلحاق الأذى والدمار بها. وكانت المنشآت المذكورة تغطي سابقاً ما يزيد عن 90% من حاجة البلاد من الأدوية
نضال يوسف
الجمعة, 11 أيلول 2015
كيف تحدث عملية التزوير؟ وجّهت مجلة (صوَر) هذا السؤال إلى المحامي يونس إبراهيم، المتخصّص في مثل هذه القضايا، الذي شرح بالتفصيل المراحل التي يعتمدها مزوّرو الملكيات العقارية، واستغلالهم لعدّة نقاط ضعف.
نضال يوسف
الجمعة, 07 آب 2015
يحاول عددٌ كبيرٌ من رجال الأعمال الاستناد إلى الظروف الراهنة، وإلى بقائهم في البلد، والعمل في ظروفٍ غير مواتيةٍ، للتدليل على حسن نيّاتهم، ورغبتهم في التسديد. معتبرين أنهم لو أرادوا عدم السداد لغادروا البلاد، ولحظتئذٍ سيفلتون من التسديد
نضال يوسف
الجمعة, 10 تموز 2015
أثبتت الحكومة فشلاً ذريعاً في قرارها المتعلق بالخبز. وانكشفت أوراقٌ لم تكن بالحسبان. وجرَت الرياح بما لم تشتهِه حكومة الحلقي، التي أشير بأصابع الاتهام إلى موقفها وطرق إدارتها لاستيراد الطحين والخميرة، وهو ما أنتج خبزاً أسمر أثار غضب وسخرية المواطنين.
نضال يوسف
الأربعاء, 13 أيّار 2015
والد الضحية الأولى المعلن شبه رسمياً عن وفاتها نتيجة المرض، حمّل، في تصريحاتٍ صحفيةٍ، مسؤولية موت ابنه إلى "مسؤولي وموظّفي وزارة الصحة" الذين اتهمهم إياد جبري، والد سامي، بأنهم مقصّرون في عملهم. عائلة جبري أسرةٌ منكوبةٌ الآن، إذ سبقت وفاةَ ابنها

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard