info@suwar-magazine.org

كمال سروجي

كمال سروجي
كمال سروجي
الاثنين, 29 حزيران 2015
كما أكدت على أن الدول لا يتعين عليها فحسب أن تقبل السوريين كلاجئين، لكن يتعين عليها أيضاً أن تدرس خيارات أخرى، مثل إعادة توطينهم بشكل دائم وقبولهم لأسباب إنسانية، وكذلك منحهم تأشيرات عمل ودراسة.
كمال سروجي
الجمعة, 19 حزيران 2015
شكّلت سيطرة قوّات المعارضة صدمةً للمدنيين، نتيجة السرعة التي تمت بها، وشابت فرحة الكثير منهم تخوّفاتٌ من المستقبل المجهول. يقول (محمد.ق): "خلال أيامٍ تبدّل كلّ شيءٍ في المدينة، انتقلنا من سلطة النظام إلى سلطةٍ مجهولةٍ بالنسبة إلينا. لدينا تخوّفاتٌ على عدّة أصعدة؛
كمال سروجي
الخميس, 18 حزيران 2015
وثقت رابطة الصحافيين السوريين في تقريرها عن شهر أيلول، مقتل صحفيين سوريين اثنين ببرميل متفجر وكمين نصبه مجهولون، ومقتل صحافي أميركي على يد تنظيم الدولة، مضيفةً أنها وثّقت كذلك انتهاكات مختلفة أخرى، يتحمل مسؤوليتها مناصفة كل من النظام السوري وتنظيم الدولة.
كمال سروجي
الثلاثاء, 09 حزيران 2015
وفي دول اللجوء، يتمّ توزيع تجهيزات الشتاء على مئة ألف طفلٍ سوريٍّ في لبنان، كما سيتمّ توزيع 75 ألف قسيمةٍ لشراء الملابس الشتوية. وتعمل المنظمة على تسليم الأغطية البلاستيكية العازلة للحرارة على المخيّمات المؤقتة في لبنان.
كمال سروجي
الاثنين, 30 تشرين 2 -0001
أعربت منظمة care الإنسانية العالمية في الأول من حزيران عن قلقها من تزايد أعداد الأطفال السوريين المنخرطين في سوق العمل في دول اللجوء، خصوصاً في الأردن ولبنان. وأكدت المنظمة أنهم يعملون لساعات طويلة في ظروف بائسة واستغلالية بشكل خطير.
كمال سروجي
الأحد, 17 أيّار 2015
أصدرت مؤخراً مؤسسة الدراسات الاقتصادية والاجتماعية التركية (TESEVE) بالتعاون مع مركز دراسات الشرق الأوسط (ORSAM) دراسة حول وضع السوريين في تركيا، اعتمدت على مقابلات مع سوريين وأتراك من جميع فئات المجتمع ومع منظمات مجتمع مدني معنية بالشأن السوري. وخلصت الدراسة إلى أنّ غلاء أجور البيوت وتعدد الزوجات والعمل بدون إذن عمل رسمي، هي أبرز المشاكل التي تواجه السوريين في تركيا. كما قالت الدراسة إنّ 85% من العدد الإجمالي والذي يقارب المليونين يعيشون خارج المخيمات (حسب أرقام غير رسمية)، وأن الحكومة التركية أنفقت ما يقارب 4,5 مليار دولار على السوريين منذ بداية الأزمة الإنسانية.

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard