info@suwar-magazine.org

أحمد العلي

أحمد العلي
أحمد العلي
الخميس, 15 شباط 2018
التطوّرات المتسارعة خلال الأيام الماضية، أصبحت عامل تهديد يخيّم على اتّفاقية خفض التصعيد الرابعة التي تشمل المناطق المذكورة، التي وقّعت عليها روسيا وإيران وتركيا في العاصمة الكازاخية أستانا، والتي تنصّ على وقف إطلاق النار، وتجميد الأعمال العسكرية وتثبيت خطوط السيطرة العسكرية لمختلف أطراف النزاع.
أحمد العلي
السبت, 30 كانون 1 2017
لم تذكر الهيئة في بيانها السبب الحقيقي وراء القرار المفاجئ، في حين أكّد رئيسها إبراهيم فواز الجباوي في تصريح صحفي لـــصُوَر أن قرار الإيقاف كان بسبب وقف تمويل الجهة الداعمة، وهي مجموعة أصدقاء الشعب السوري. يأتي القرار في ضوء الترتيبات العسكرية والسياسية الجديدة التي تجري جنوبي سوريا، القاضية بالتوصّل لتجميد الصراع بين النظام السوري وفصائل المعارضة، والمتزامنة مع تزايد الدور الروسي في الجنوب، ومحاولات إيرانية للتغلغل في المنطق
أحمد العلي
الاثنين, 18 أيّار 2015
يقول الناشط عمران الديريّ لمجلة "صور": "يضطرّ الكثير من الشباب إلى هذه الخطوة، لأنهم يعتبرونها أقلّ الضررين. فعندما يلتحق الشابّ المطلوب لخدمة الاحتياط بالجيش النظاميّ يتمّ نقله إلى جبهاتٍ أخرى، ربما في حلب أو درعا أو دمشق، بينما مع جيش الدفاع الوطنيّ يبقى ضمن المدينة، يداوم على حواجز النظام، أو على جبهات القتال ضدّ داعش." ويضيف: "بعض هؤلاء الشباب يفضّلون جيش الدفاع الوطنيّ لأنهم يحاربون داعش بدلاً من مقاتلة الثوّار في مناطق أخرى، مبرّرين تصرّفهم بأنّ داعش تحارب الثورة."

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard