info@suwar-magazine.org

لبنى سالم

لبنى سالم
لبنى سالم
الأحد, 14 تموز 2019
    في العام الثامن من الصراع السوريّ، يعود للواجهة الحديث المتكرّر عن أزمة القمح ومخاطر الأمن الغذائيّ وضرورة إيجاد حلول إسعافيه لتأمين احتياجات السوريّين، رغم التوقّعات بتحسّن نسبيّ للإنتاج هذا العام، بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الشتاء، وعودة الهدوء الأمنيّ النسبيّ لبعض المناطق.   وفي سياق ذلك أعلنت مؤسّسة تجارة وتصنيع...
لبنى سالم
السبت, 04 تشرين 2 2017
"حتى متى سنظل نعيش حالة الموت اليومي؟ ولمتى سوف نحتمل ظلم هيئة تحرير الشام وأحكامها الجائرة، لم يعد لنا خيار إلا بدخول الأتراك، رغم عدم سعادتنا الضمنية بوجود أية قوة أجنبية على أرضنا. لو خُيّر الشعب بين الأتراك والروس والنظام، بالتأكيد سوف يختار الأتراك".
لبنى سالم
الأربعاء, 01 حزيران 2016
يعيق وجود اختلاف ديني بين الشاب والفتاة في سوريا زواجهما، و في حالة سلاف ونبيه يصبح هذا الزواج شبه مستحيل. إلا أن الشابين تمرّدا على هذه الأعراف.
لبنى سالم
الاثنين, 10 آب 2015
من جانب المشاهد، يستطيع المرء تلمّس العديد من الفروقات بين هذه التجربة وبين التجارب السابقة للرسم على الجدران نصف المدمّرة في مناطق أخرى. لعلّ أبرز هذه الفروقات هو ابتعاد المحتوى عن المواقف أو الإيحاءات السياسية، وتشبّعه بجرعاتٍ عاليةٍ من التحفيز.
لبنى سالم
الاثنين, 10 آب 2015
تقول أم أحمد: "حافظت الأسواق على هذا التقليد عشرات السنين. تحتفل به عائلتي منذ أن كنت صغيرة. تبعث ألوان الحلويات الفرح في نفوس الأطفال والكبار على حدٍّ سواء". وترى أم أحمد أن "الفضل الأساسيّ في الحفاظ على هذا التقليد يعود إلى البائعين، فهم أصحاب المصلحة الأولى فيه".
لبنى سالم
الاثنين, 27 تموز 2015
تمضي حرب الكبار ويستمرّ الأطفال السوريون بدفع الضريبة تلو الأخرى، ولعلّ فرحة العيد ليست آخر هذه الضرائب. سلمى واحدةٌ من الأطفال السوريين الذين لن يحظوا بثياب العيد في هذا العام أيضاً، وستكتفي بقبلات أمها ومزيدٍ من اللعِب. فعلى سلمى أن تدرك، في سنٍّ مبكرةٍ، أن والديها لا يملكان المال لشراء الثياب.
لبنى سالم
الخميس, 25 حزيران 2015
يقول المحامي عامر عبد الله لمجلة "صور": "للأسف تقدم الكثير من العائلات على إجبار بناتها على الزواج، للتخلص من مسؤوليتهن، في ظل ظروف صعبة تعيشها العائلة. والعديد من هذه الخيارات تكون خاطئة تماماً، بسبب عدم رضا الفتاة، أو التنازل عن الكثير من الاساسيات التي على الزوج أن يقدمها".
لبنى سالم
الاثنين, 08 حزيران 2015
تفنّن السوريون في إيجاد البدائل والحلول للتأقلم مع طبيعة الحياة التي تفرضها ظروف الحرب عليهم. ويشير أحد الباعة في إدلب إلى أن جميع الوسائل البدائية عادت من جديد، بسبب عدم قدرة الأهالي على استعمال الوسائل الحديثة. ويوضح أن "العديد من الناس باتوا يعتمدون على استعمال مواقد (الكاز)،
لبنى سالم
الاثنين, 01 حزيران 2015
أقبلت العاصفة على دمشق محمّلةً بالثلوج، التي عمّت فيما بعد مختلف المناطق السورية، وتراكمت بارتفاعٍ أعلى في منطقتي الزبداني وميسلون. فيما غطّى البياض منازل وشوارع العاصمة، ما أدّى إلى انقطاع حركة السير في العديد من الشوارع والأوتوسترادات الرئيسية. ويروي أحمد أنَّ "معظم سكان المدينة التزموا منازلهم بسبب صعوبة التنقل. والقليل فقط من الدمشقيين يملكون مازوت التدفئة، وقد زاد انقطاع التيار الكهربائيّ الطين بلّة".
لبنى سالم
الاثنين, 30 تشرين 2 -0001
تعد العادات الغذائية ونمط الحياة العام الذي يعيشه سكان بلد من البلدان أحد أهم العوامل التي تسبب التغيرات في نسب الإصابة بالعديد من الأمراض، كما يسبب حدوث تغيرات جذرية في هذه العادات ارتفاع أو انخفاض أعداد الإصابات الجديدة، وقد أحدثت الحرب الدائرة في سوريا تغيرات لا تحصى في أنماط حياة السوريين.
لبنى سالم
الاثنين, 30 تشرين 2 -0001
استقبلت حلب يوم الانتخابات بهدوءٍ أشبه بالهدوء الذي يسبق العاصفة؛ فقد خلت شوارعها إلا من عددٍ قليلٍ من المارّة، فيما انعدمت حركة المواصلات العامة، وأغلقت معظم المحلات التجارية أبوابها، وعزف أصحاب البسطات عن بسط بضائعهم على الأرصفة.

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard