info@suwar-magazine.org

المنظّمة الدوليّة للهجرة

المنظّمة الدوليّة للهجرة
Whatsapp
Facebook Share

المنظّمة الدوليّة للهجرة

 

إنّ المنظّمة الدوليّة للهجرة (IOM) منظّمةٌ تعمل بين الحكومات، تمّ تأسيسُها في العام 1951. وهي مُلتزمةٌ بمبدأ أنّ الهجرة الإنسانيّة والمُنَظّمة هجرةٌ مُفيدةٌ للجميع، للمُهاجرين وللمُجتمعات على حدٍّ سواء. وعلى مُستوى العالم، للمُنظمة الدولية للهجرة (IOM) عددٌ من الدّول الأعضاء قدره 151 دولةً، فضلاً عن ما يزيدُ عن 7800 موظّفٍ يعملون في أكثر من 2300 مشروعٍ، في 470 موقعاً ميدانياً. وتُقدّر نفقاتُ المنظمة الدوليّة للهجرة (IOM) بقرابة 1.2 مليار دولارٍ أميركيٍّ.

إنّ المُنظّمة الدوليّة للهجرة (IOM) مُكرَّسةٌ للتشجيع على الهجرة الإنسانيّة والمُنظّمة بما يخدم مصالح الجميع. وتقوم المُنظّمة بتحقيق ذلك من خلال تقديم الخدمات والمشورة للحكومات وللمُهاجرين على حدٍّ سواء.

كما تعملُ المنظّمة الدوليّة للهجرة (IOM) للمُساعدة على ضمان الإدارة الإنسانيّة والمُنظّمة للهجرة وضمان إيجاد تعاونٍ دوليٍّ فيما يخصّ قضايا الهجرة، وكذلك للمُساعدة في البحث عن الحلول العمليّة لمشاكل الهجرة، ولإيجاد وتقديم المُساعدات الإنسانيّة للمُهاجرين الذين هم في حاجة، سواءً أكانوا لاجئين أم أشخاصاً نازحين أو غير ذلك من الأشخاص المُهَجَّرين. كما يعترفُ دستور المنظمة الدولية للهجرة (IOM) اعترافاً صريحاً بالعلاقة بين الهجرة والتنمية الثقافيّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة، بالإضافة إلى حقّ الأشخاص بحرّيّةٍ في التنقّل.

إنّ المنظمة الدوليّة للهجرة (IOM) تعمل في المجالات الواسعة الأربعة لإدارة الهجرة، وهي: الهجرة والتّنمية؛ وتيسير الهجرة؛ وتنظيم الهجرة؛ ومُعالجة الهجرة القسريّة. وتتضمّن الأنشطة الجامعة لعدّة قطاعاتٍ ومجالاتٍ كُلاً من تعزيز القانون الدوليّ للهجرة ومُناقشة السّياسات والتوجيهات وحماية حقوق المُهاجرين، بالإضافة إلى صحّة الهجرة والبعد الخاصّ بالنّوع الاجتماعيّ. وتعملُ المنظمة الدوليّة للهجرة (IOM) على نحوٍ وثيقٍ مع الشّركاء، من أطرافٍ حكوميّةٍ وغير حكوميّةٍ وبين-حكوميّةٍ، فيما يتعلّق بهذه المجالات.

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard