info@suwar-magazine.org

كتاب "الصحافة الاقتصادية" يقدم نماذج تطبيقية مستمدة من الواقع

كتاب "الصحافة الاقتصادية" يقدم نماذج تطبيقية مستمدة من الواقع
Whatsapp
Facebook Share

 

   يُشكلّ كتاب " الصحافة الاقتصادية: نشأتها، خصائصها، مهاراتها، أشكال معالجتها وتحدياتها" ، تأليف د. مروان حمي، مرجعاً شاملاً لطلاب الصحافة والإعلام الذين يهتمون بالصحافة الاقتصادية، فضلاً عن كونه دليلاً عملياً للصحفيين والمحررين العاملين في هذا المجال.

 

يتطرق الكتاب الذي نشرته دار الآفاق العلمية بدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى مفهوم الصحافة الاقتصادية، بالإضافة إلى تاريخها وتطورها، ويستعرض السمات والأنواع المختلفة للصحافة الاقتصادية ووظائفها.

 

 يعمل الكتاب أيضاً على تحليل اللغة الصحفية المستخدمة في الصحافة الاقتصادية، بالإضافة إلى التعامل مع الأرقام والإحصاءات بشكل يتناسب مع الأحداث الاقتصادية وتفردها. كما يشمل الكتاب شروحاً مفصلة لمهارات الكتابة والتحرير الصحفي، ويقدم نماذج تطبيقية مستمدة من الواقع العملي في هذا المجال.

 

  في الختام، يناقش الكتاب العلاقة بين الصحافة الاقتصادية والتنمية، ودور الإعلام في دعم التنمية. كما يؤكد على أهمية إدراج موضوع الصحافة الاقتصادية كمقرر تعليمي في الجامعات والمراكز التعليمية والتدريبية المتخصصة. بفضل محتواه الشامل والعملي، يعد هذا الكتاب مرجعًا قيّمًا لمن يرغب في فهم وممارسة الصحافة الاقتصادية.

 

 

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard