info@suwar-magazine.org

السورية أمينة البش على قائمة " BBC" لـ 100 امرأة ملهمة ومؤثرة لعام 2023

السورية أمينة البش على قائمة " BBC" لـ 100 امرأة ملهمة ومؤثرة لعام 2023
Whatsapp
Facebook Share

 

كشفت بي بي سي عن قائمتها التي تضم 100 امرأة ملهمة ومؤثرة من جميع أنحاء العالم، لسنة 2023.

وتضمّ القائمة السورية أمينة البش من بين النساء الرائدات من المنطقة العربية، ومن أصول عربية، ومن بينهن محامية حقوق الإنسان البريطانية-اللبنانية أمل كلوني؛ وصاحبة شركة التجميل الأمريكية من أصل عراقي، هدى قطان؛ والناشطة في حقوق الإنسان البحرينية-الدنماركية، مريم الخواجة.

 

  السورية أمينة البش

أمينة البش من سوريا،  وهي عاملة إنقاذ، مع تصاعد الحرب الأهلية في سوريا في عام 2017، قررت أمينة البش أن تصبح واحدة من أوائل المتطوعات في الدفاع المدني السوري، وهي منظمة تطوعية تعرف أيضاً باسم "الخوذ البيضاء"، على أمل إنقاذ الأرواح وتقديم الإسعافات الأولية للمدنيين المصابين.

تطوعت أمينة لاحقاً لإنقاذ ضحايا الزلازل التي ضربت سوريا وتركيا في فبراير/ شباط 2023، والتي دمرت الأحياء وحاصرت أفراد عائلتها تحت الأنقاض.

 

تعمل البش الآن على تحسين حياة النساء الأخريات في مجتمعها في شمال سوريا، حيث يستمر القتال. وهي تسعى إلى الحصول على شهادة في إدارة الأعمال وتقول إن حلمها هو المشاركة في بناء سوريا يعمها السلام.

 

وفي عام 2020 ضمّت قائمة بي بي سي  3 نساء سوريات وهن صفاء كوماري ووعد الخطيب  ونادين كعدان، تنوعت مجالات نشاطهن، وعملهن وإسهاماتهن بين الأدب والفن وعلم الفيروسات.

 

اقرأ أيضاً:

 

   ثلاث نساء سوريات على قائمة " BBC" لـ 100 امرأة متميزة لعام 2020

 

 

ما هي قائمة 100 امرأة؟

تضمّ قائمة "بي بي سي 100 امرأة" مئة امرأة مؤثرة وملهمة في جميع أنحاء العالم كل عام. وتقوم  بي بي سي بإنتاج أفلام وثائقية وتحقيقات ومقابلات حول حياتهن .

 

وفي عام سيطرت فيه الحرارة الشديدة وحرائق الغابات والفيضانات وغيرها من الكوارث الطبيعية على عناوين الأخبار، تسلط القائمة الضوء أيضاً على النساء اللواتي يعملن لمساعدة مجتمعاتهن على التصدّي لتغيّر المناخ واتخاذ الإجراءات اللازمة للتكيف مع آثاره.

 

 

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard