info@suwar-magazine.org

شبكة الصحفيات السوريات

شبكة الصحفيات السوريات
Whatsapp
Facebook Share

شبكة الصحفيات السوريات مؤسسةٌ غير ربحيةٍ، تأسّست في نهاية عام 2012 بهدف خلق مساحةٍ للتواصل والدعم المتبادل بين الصحفيات والصحفيين السوريين . تركّز الشبكة في عملها على تقديم تدريبٍ مهنيٍّ يراعي المساواة بين الجنسين في الإعلام كمهنةٍ، أي داخل المؤسسات الإعلامية، بالتوازي مع التركيز على تضمين الأخبار أهمية "الحساسية الجندرية"، أي إدراك المساواة بين الجنسين ومواقع عدم المساواة وتغطيتها. في الفترة الراهنة تعمل الشبكة على تحسين صورة النساء في الإعلام السوريّ المحليّ، خاصةً أن الصورة النمطية السائدة للنساء السوريات اليوم مرتبطةٌ باللجوء وتبعاته من استغلالٍ وعنفٍ وتشويه.

 

كلّ هذا بهدف خلق مجتمعٍ سوريٍّ عادلٍ لجميع مواطنيه من نساءٍ ورجال، وتحقيق تغيّرٍ اجتماعيٍّ إيجابيٍّ على صعيد التفكير والسلوك فيما يتعلق بالعدالة والمساواة بين الجنسين. لذلك تعمل الشبكة على مستوىً آخر وهو الحملات الإعلامية في مناسباتٍ كيوم المرأة ويوم حرية التعبير، بالإضافة إلى اليوم العالميّ لوقف العنف ضد النساء، من خلال بناء شراكاتٍ مع مؤسساتٍ إعلاميةٍ سوريةٍ ومنظمات المجتمع المدنيّ المهتمّة بتلك الموضوعات. معظم أعضاء الشبكة هم من العاملين في المجال الإعلاميّ والمهتمّين بهذا المجال من مواطنين ومدوّنين نشطاء، وبالتالي فالعضوية في الشبكة هي للأفراد وليست للمؤسّسات.

 

سُجّلت الشبكة كمؤسسةٍ عام 2013 في هولندا. تشرف على إدارتها السوريات الثلاث: رولا أسد، وميليا عيدموني، ولميس الجاسم. تنفذ الشبكة نشاطاتها بدعمٍ من المنظمة الهولنديةHIVOS ، والقناة الفرنسية الدولية CFI. إضافةً إلى شراكاتٍ مع مؤسسة HEINRICH BOLL الشرق الأوسط، والمبادرة النسوية الأوربية IFE-EFI.

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard