info@suwar-magazine.org

الجمعية الطبية الأمريكية السورية

الجمعية الطبية الأمريكية السورية
Whatsapp
Facebook Share

 

الجمعية الطبية الأمريكية السورية

 

منظمة غير ربحية، غير سياسية، تأسست عام 1998 مقرها الولايات المتحدة  الأمريكية.

تهدف المنظمة إلى مجموعة من الأنشطة المهنية والإنسانية والطبية والتعليمية والثقافية.

 

قامت المنظمة بتوسيع قدراتها بشكل كبير لتلبية الاحتياجات المتزايدة وتحديات الأزمة الطبية الحالية في سوريا، حيث كانت المنظمة ناجحة في معالجة العديد من التحديات كونها كانت السباقة في داخل وخارج سوريا ابتداءً من إقامة مستشفيات ميدانية داخل سوريا لتلبية احتياجات السوريين.

 

لدى المنظمة ثلاثة فروع في كل من الأردن وتركيا وحديثاً الفرع الجديد في لبنان.

 

حيث تقوم المنظمة بدورات تأهيلية تدريبية للأطباء من الداخل السوري بمعدل 4 دورات سنوياً، وتهدف لدعم المجال الطبي بجميع فروعه، وتحرص على تطوير إمكانياتهم الطبية ليكونوا قادرين على تحمل ضغط العمل وسرعة الاستجابة في الحالات الحرجة، لتزداد بالتالي قدرتهم على إنقاذ المزيد من الأرواح.

 

كانت الجمعية سباقة في تزويد المشافي الميدانية بأجهزة تتماشى مع الحاجة في الظروف القاسية التي يعيشها الداخل السوري كجهاز الإيكو المحمول وجهاز تحليل غازات الدم المحمول.

 

أيضاً تقوم الجمعية بتطوير العمل الطبي عن بعد بإنشاء مراكز عناية مشددة يتم الإشراف عليها من الأطباء في الخارج عبر الإنترنت مما يعطي فرصة كبيرة لتطوير العمل وتحسين إمكانيات الكوادر، وتسعى لتوسيع هذه الخطوة لتشمل قسم الأشعة والجراحة والإسعاف.

 

و لتلبية الحاجات الطبية قامت جمعية  سامز  بإنشاء 3 عيادات متنقلة لتغطية أكبر عدد من المناطق النائية الغير قادرة على الوصول لأي نقطة طبية.

 

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard