info@suwar-magazine.org

الصندوق الوطنيّ للديمقراطية

الصندوق الوطنيّ للديمقراطية
Whatsapp
Facebook Share
  

 

الصندوق الوطني للديمقراطية

 (NED) هو مؤسّسةٌ خاصّةٌ غير ربحيةٍ، مكرّسةٌ لتحقيق النموّ وتعزيز المؤسّسات الديمقراطية في جميع أنحاء العالم. وفي كلّ عامٍ، يقدّم الصندوق الوطنيّ للديمقراطية أكثر من 1000 منحةٍ لدعم مشاريع الجماعات غير الحكومية في الخارج، والتي تعمل من أجل الأهداف الديمقراطية، في أكثر من 90 بلداً.

 

 

 

 

 

منذ تأسيسه عام 1983، ظلّ الصندوق في طليعة النضال الديمقراطيّ في كلّ

مكان، مع تطوّره، في الوقت ذاته، إلى مؤسّسةٍ متعدّدة الجوانب تعدّ محوراً للنشاط والموارد والتبادل الفكريّ للنشطاء والممارسين والباحثين في مجال الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.

 

مؤسّسة متميّزة  

الصندوق الوطنيّ للديمقراطية مؤسّسةٌ فريدةٌ من نوعها. وتوفّر الصفة غير الحكومية للصندوق مرونةً تتيح إمكانية العمل في بعض الظروف الأكثر صعوبةً في العالم، والاستجابة بسرعةٍ عندما تكون هناك فرصةٌ للتغيير السياسيّ. ويعمل الصندوق الوطنيّ للديمقراطية على تعزيز نموّ مجموعةٍ عريضةٍ من المؤسّسات الديمقراطية في الخارج، بما في ذلك الأحزاب السياسية والنقابات العمالية والأسواق الحرّة ومنظمات الأعمال، فضلاً عن العديد من عناصر مجتمعٍ مدنيٍّ نابض بالحياة يكفل حقوق الإنسان، واستقلالية وسائل الإعلام، وسيادة القانون.

وتسترشد المؤسّسة بالاعتقاد أن الحرية هي طموحٌ عالميٌّ للإنسان، يمكن أن يتحقق من خلال تطوير المؤسّسات الديمقراطية والإجراءات والقيم. ولا يمكن أن تتحقق الديمقراطية عبر انتخاباتٍ واحدةٍ. وليس من الضروريّ أن تكون قائمةً على نموذج الولايات المتحدة أو أيّ بلدٍ آخر معيّنٍ، بل تتطوّر وفقًاً لاحتياجات وتقاليد الثقافات السياسية المختلفة. ومن خلال دعم هذه العملية، يساعد الصندوق على تعزيز الارتباط بين الحركات الديمقراطية الأصلية في الخارج وشعب الولايات المتحدة-وهو ارتباطٌ على أساس التزامٍ مشتركٍ من الحكومة الممثلة لفئات الشعب والحرية كطريقةٍ للحياة.

ويعمل الصندوق الوطنيّ للديمقراطية بدرجةٍ عاليةٍ من الشفافية والمساءلة، مما يعكس اعتقاد المؤسّسيين بأن تعزيز الديمقراطية في الخارج ينبغي أن يتمّ بشكلٍ علني.

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard