info@suwar-magazine.org

زكي كورديلو ـــ مهيار كورديلو

زكي كورديلو ـــ مهيار كورديلو
Whatsapp
Facebook Share


 *فريق صور 

 

زكي كورديلو
فنانٌ مسرحيٌّ من مواليد مدينة اعزاز بريف حلب. اعتقل في دمشق في 11/8/2012 برفقة ابنه مهيار بعد مداهمة قوات الأمن بيته في منطقة دمّر واقتياده إلى جهةٍ مجهولة، هو ومن معه في البيت، على خلفية التصريح بمواقفه المناهضة للعنف والقتل اللذين تمارسهما جميع أطراف الصراع الدائر على الأرض.

يعدّ زكي كورديلو الوريث الشرعيّ لمسرح خيال الظل في سوريا بعد وفاة آخر المخايلة «عبد الرزاق الذهبي»، إذ أخذ على عاتقه الحفاظ على هذا النمط المسرحيّ.

بعد تخرّجه في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984 عمل زكي في المسرح القوميّ لمدة أربع سنواتٍ وقدّم 20 عملاً في المسرح، الأمر الذي أدّى به إلى الانتقال إلى مهنة الإخراج المسرحيّ. وشغل منصب مدير مسرح الحمراء بدمشق سابقاً. لعب العديد من الأدوار في المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية.


***
مهيار كورديلو


من مواليد دمشق. ابن الفنان زكي كورديلو. طالبٌ جامعيٌّ قيد التخرّج في المعهد العالي للفنون المسرحية. شارك في بعض الأعمال المسرحية. اعتقل في دمشق في 11/8/2012 برفقة أبيه بعد مداهمة قوات الأمن بيتهما في منطقة دمّر، وتمّ اقتيادهما إلى جهةٍ مجهولةٍ دون معرفة سبب الاعتقال. وإلى الآن لم يتمّ تحويله إلى القضاء. المعروف عنه عدم اهتمامه بالسياسة أو الانتساب إلى أيّ جمعيةٍ أو تنظيم. اعتقل على خلفية آرائه والتصريح بمواقفه المناهضة للعنف والقتل اللذين تمارسهما جميع أطراف الصراع الدائر على الأرض.

 

 

 

 

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard