info@suwar-magazine.org

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 694 في سوريا

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 694 في سوريا
Whatsapp
Facebook Share

 

 

أعلنت وزارة الصحّة السوريّة عن تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء ٢٨ تموز/يوليو ما يرفع عدد الإصابات المسجَّلة في سوريا إلى 694 حالة، شفيت 10 حالات منها، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 220.

 

ازداد عدد الإصابات خلال الأسبوعين الفائتين بشكل ملحوظ، وسُجِّلت إصابات في مناطق سيطرة المُعارضة، وفي مناطق الإدارة الذاتيَّة، حيث فَرضت الأخيرة حظراً للتجوال في مناطق الجزيرة (محافظة الحسكة) بعد تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

 

أكّد الدكتور جوان مصطفى (الرئيس المشترك لهيئة الصِّحَّة في الإدارة الذاتيَّة لشمال وشرق سوريا) في مؤتمر صحفي أنهم اكتشفوا حالتي إصابة جديدتين بكوفيد ١٩ في مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.

 

اقرأ أيضاً:

 

ضَعف القطَّاع الطبِّي ..يُهدِّدُ حياةَ المرضى شمال غربي سوريا

 

أوضح مصطفى أن الحالتين هما من النساء واحدة في مدينة الحسكة، والثانية في مدينة ديريك. يذكر أن هيئة الصِّحَّة قد أعلنت عن ست إصابات سابقاً ليرتفع العدد إلى 8.

 

قالت الإدارة الذاتية في بيان نشرَته اليوم: "بسبب جائحة كورونا العالمية، وظهور حالات جديدة في شمال شرقي سوريا، وحالات اشتباه أخرى في منطقة الجزيرة، تقرَّر فرض حالة حظر التجوال لمدة عشرة أيام اعتباراً من تاريخ أول أيام العيد في إقليم الجزيرة، ومَنع حركة النقل بشكل كامل ما بين منطقة الجزيرة، والإدارات الأخرى باستثناء حركة التِّجارة، ومنع حركة باصات النقل الجماعي داخل المدن، ومنع التجمُّعات بشكل عام ( التجمُّعات الرياضيَة – تجمُّعات العيد – المسابح – المقاهي)".

 

فيما أعلن مخبر الترصُّد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكِّر والاستجابة للأوبئة EWARN  في وحدة تنسيق الدعم عن تسجيل إصابة واحدة في مدينة الباب بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء ٢٨ تموز في الشمال السوري ليرتفع عدد الإصابات الكلِّي الى  ٣٠  حالة، تعافت حالة واحدة في مدينة إدلب فيما بلغ عدد حالات الشفاء الكلية ١٣ حالة.

 

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard