info@suwar-magazine.org

العدد الثاني والعشرون

العدد الثاني والعشرون
Whatsapp
Facebook Share
العدد الثاني والعشرون
المجلة
فريق صور
الأربعاء, 04 تشرين 2 2015
تعمل منظمة غصن زيتون على توفير الحماية للفئات المهمشة في المجتمع عموماً والأطفال والنساء تحديداً. عليه فإن التجمع يعمل على توفير فرص التعليم والدعم النفسي للأطفال لحمايتهم من التسرب من المدارس ومكافحة تجنيد الأطفال. كما يعمل التجمع على دعم المرأة وتوفير فرص العمل والتعليم والتوعية الأسرية بما يخدم فرصها في تحقيق المساواة التامة مع الرجل.
فريق صور
الأربعاء, 04 تشرين 2 2015
هذا النجاح الكبير الذي حققته المنظمة جعلها توسع من أعمالها الاغاثية والتنموية، فهي الان تقوم بدراسة مشاريع كفالة الايتام ماديا، ومشروع دعم التعليم من خلال دعم المدارس وتقديم كافة المستلزمات لها، بالإضافة لدراسة مشاريع تنموية ذاتية من خلال دعم الورش الصناعية الصغيرة بمبالغ مادية لإعادة تفعيلها بشكل جيد
فريق صور
الثلاثاء, 03 تشرين 2 2015
نساء الزبداني هنَّ أمهات وأخوات، وبنات فقدّنَ أحبائهن، وقد تأثرّت حيواتهن بشدة جرّاء النزاع القائم. وأيضاً هنالك طبيبات و ناشطات و معلمات، وأخريات من المجتمع عملنَ بلا كللٍ لربط أواصر مجتمعهن على الرغم من العنف الدائر.
جورج . ك . ميالة ـــ سامي الحلبي
الثلاثاء, 03 تشرين 2 2015
"هلا" طالبةٌ جامعيةٌ تتحدّث لمجلة صوَر: "قبل سيطرة جيش الفتح كنت أرتدي اللباس التقليديّ لبنات إدلب؛ الحجاب والجاكيت القصير، أما بعد نشر جيش الفتح حواجزه في المدينة فقد نبّهني أحد العناصر إلى ضرورة الالتزام باللباس الشرعيّ. بعد ذلك قمت بارتداء المانطو الطويل، تجنباً للمشاكل".
نارت عبد الكريم
الأحد, 01 تشرين 2 2015
إنَّ استمرار الأزمة السوريَّة وما نتج عنها من تداعياتٍ، حروبٍ وتطرّفٍ وهجراتٍ واسعةٍ وكبيرةٍ، يحقق مصالح عدّة أطرافٍ في الآن عينه -على عكس ما يُشاع في وسائل الإعلام-؛ فمن جهةٍ تستمر عجلة صناعة السلاح في الدول المتطوّرة في الدوران
عاصم الزعبي
الخميس, 29 تشرين 1 2015
في سوريا، نهدف في النتيجة إلى إحقاق العدالة بعد كلّ ما يجري. ويتمّ ذلك من خلال تطبيقٍ صحيحٍ للعدالة الانتقالية، التي تعدّ من المفاهيم الجديدة بالنسبة إلى المجتمع السوريّ الذي لم يكن يعلم عنها الكثير سابقاً.
نضال يوسف
الخميس, 29 تشرين 1 2015
يعمل في السوق الدوائية السورية حالياً 54 شركةً ومعملاً، وفقاً لنقيب صيادلة سورية، الدكتور محمود الحسن، فيما خرج 24 عن الخدمة نتيجة الظروف الراهنة وإلحاق الأذى والدمار بها. وكانت المنشآت المذكورة تغطي سابقاً ما يزيد عن 90% من حاجة البلاد من الأدوية
عمار عكاش
الأربعاء, 28 تشرين 1 2015
ظهر في الفيلم نوعان من البشر على الجانب الأوربيّ: ١- طيبون تقودهم فطرتهم فيرون في حيدر وعائلته بشراً مثلهم، كالبحّار الإيطالي، وسائق الشاحنة السويسريّ، اللذين ساعداهم. ٢-بعض العنصريين المتذمّرين مثل صاحب الفندق الذي وصل إليه المهاجرون بعد أن تاهوا، وضابط الشرطة.
محمد همام زيادة ــ كمال السروجي ــ لبنى سالم
الأحد, 25 تشرين 1 2015
"أم عمر" امرأةٌ أربعينيةٌ تمّ نقلها إلى مخيّمٍ أنشئ حديثاً بالقرب من العثمانية، تقول لصوَر: "وصلنا بعد رحلةٍ طويلةٍ استغرقت حوالي 12 ساعة. لم نكن نعرف إلى أين وجهتنا. الرحلة شاقّةٌ ولم يقدّموا لنا خلالها أيّ وجبة طعام، والشرطة التركية تعاملنا معاملةً في غاية القسوة".
رنيم سالم
الثلاثاء, 20 تشرين 1 2015
تركّز على أنَّ هجرة السوريين إلى أوروبا ستمنحهم إمكانية الحصول على فرص عملٍ وزيادةٍ متوقعةٍ وفعليةٍ في الدخل، مقارنةً مع انعدام فرص العمل في سورية وتدنّي مستوى الدخل الحقيقيّ.
ملاذ الزعبي
الاثنين, 19 تشرين 1 2015
في السادسة من مساء اليوم ذاته، وزّع المكتب الصحافيّ في وزارة الصحة البيان التالي: "تحت رعايةٍ كريمةٍ من راعي الصحة والأصحاء، السيد الرئيس حافظ الأسد، وبتوجيهٍ من السيد وزير الصحة، تجري صباح الغد أوّل عملية زراعة قلبٍ لمواطنٍ من الجمهورية العربية السورية، في إنجازٍ قوميٍّ غير مسبوقٍ، وكثمرةٍ مباشرةٍ من ثمار الحركة التصحيحية المجيدة".
فريق صور
الخميس, 15 تشرين 1 2015
بعد بدء الثورة السورية بعدة أشهر، انخرط محمد عرب في نشاطات ميدانية سلمية كالتظاهر والعمل الإغاثي الطوعي مع نشطاء آخرين؛ تمّت ملاحقته من قبل أجهزة الأمن السورية ليبقى متخفّياً طيلة ستة أشهر تقريباً مستخدماً أسماءً مستعارة مخافة من إجرام القوى الأمنية بحقه.
مجيد محمد
الاثنين, 12 تشرين 1 2015
وكان النشاط الثاني في لقائَي موسكو التفاوضيَّين مع ممثّلي السلطة السورية. وقد شاركت كمواطنٍ، كي لا أُحرج أحداً، وليس كممثل مجموعةٍ سياسيّة. وقد رأيت في هاتين الجولتين التفاوضيتين أوّل تحرّكٍ نحو وقف الحرب بتوافقٍ روسيٍّ أمريكيٍّ منذ فشل جولتَي جنيف 2 واحتلال داعش والنصرة لجزءٍ من الأرض السوريّة
حربي محسن عبد الله
الاثنين, 12 تشرين 1 2015
في ثنايا الرواية يأخذ تقلب المزاج مداه لدى البطل الذي يروي حكايته مع حبيبته، وتوقه إلى التواصل معها رغم الخلافات المستمرّة التي تفضحها الأيام ومجريات الأحداث في بلادٍ بعيدةٍ عن أرومة الحبيبين وأصولهما الأوروبية. في قلب الرواية قصّة حبٍّ وهيامٍ بين الروائيّ جيمس جيليسباي والصحفية إنيس سابياني.
رزان السيد
الأربعاء, 07 تشرين 1 2015
أما سميرة (38 عاماً)، من بلدة اللطامنة التابعة لريف حماة الشماليّ، فهي نازحةٌ إلى كفرنبل، وأمٌّ ومعيلةٌ لثلاثة أولادٍ اعتقل والدهم منذ أكثر من سنتين نتيجة محاولته الانشقاق عن الأمن السوريّ. وهي تقول: "تركت بلدتي نتيجة قصف قوّات النظام المتواصل عليها، وسكنت في مدينة كفرنبل لأنها أكثر أماناً.

الكتاب

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ
هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ

تابعنا على الفيسبوك
إعلان
حقوق النشر © 2019 جميع الحقوق محفوظة للمجلة، تم التطوير من قبل شركة Boulevard